Pages

إصدار القرار الوزاري بمنع إحضار الهاتف المحمول أو الحاسوب المحمول بكل أشكاله في الامتحانات






عقد السيد محمد الوفا يوم الاثنين 4 يونيو 2012 بالرباط ندوة صحفية للكشف عن المستجدات التي سيعرفها تنظيم امتحانات البكالوريا 2012...
التفاصيل
عقد السيد  وزير التربية الوطنية يوم الاثنين 4 يونيه 2012 ندوة صحفية تميزت بالكشف عن المستجد ات التي سيعرفها تنظيم امتحانات البكالوريا هذه السنة - دورة يونيه 2012 ، منها تعديل صيغة حساب معدل الدورة الاستدراكية باعتماد أعلى نقطة حصل عليها المترشح المستدرك  في كل اختبار من اختبارات الدورة العادية والدورة الاستدراكية، وإصدار القرار الوزاري رقم 2111.12 بتاريخ 31 ماي 2012 في شأن تعزيز آليات ضبط كيفيات إجراء امتحانات شهادة البكالوريا، الذي يمنع على المترشحات والمترشحين وبشكل قطعي إحضار الهاتف المحمول أو الحاسوب المحمول بكل أشكاله أو اللوحة الإلكترونية (iphone, ipod, ipad…) وكل ما يرتبط بها من معدات، أو أية وسيلة أخرى من وسائل الخداع والغش، سواء داخل فضاء مركز الامتحان أو قاعات إجراء الاختبارات. كما ينص هذا القرار على تفعيل أحكام الظهير الشريف رقم 1.58.060 الصادر بتاريخ 25 يونيو 1958 في شأن زجر الغش والخداع في المباريات العمومية، في حق كل مترشحة أو مترشح ضبطت بحوزته وسائل الغش والخداع المذكورة.

و من الإجراءات الأخرى التي ستعرفها الدورة العادية لهذه السنة ،تحصين وثيقة شهادة البكالوريا بواسطة طابع تأمين خاص يعدم كل إمكانية لتغيير معطيات هذه الوثيقة أو تزويرها ، وضبط هوية وحركية المتدخلين في امتحانات البكالوريا داخل مراكز الامتحان وداخل مراكز التصحيح بواسطة حمل شارات badges)) خاصة بكل متدخل.

يشار ان عدد المترشحين والمترشحات بلغ هذه السنة بلغ 953 451  مترشحا ومترشحة، من بينهم 991 210  مترشحة ، اي بما يمثل 46,68% من مجموع المترشحين. كما عرف عدد المترشحين والمترشحات ارتفاعا هذه السنة بنسبة 18,2% مقارنة مع السنة الماضية.
 
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق